القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] أخر المواضيع

بحث تخرج ادارة اعمال جاهز pdf

بحث تخرج ادارة اعمال جاهز pdf

عنوان البحث: الاتصالات التسويقية وتاثيرها في تحقيق ولاء الزبون

قدم هذا البحث كجزء من متطلبات نيل شهادة البكالوريوس في أدارة الاعمال.


من أعداد الطالبة: نور صالح جابر الخزاعي


إشراف الاستاذ الدكتور: حسين علي عبد الرسول الجنابي


عدد صفحات البحث:  ٣١ صفحة 

حجم ملف البحث: ١،٧٢ م.ب

بحث تخرج ادارة اعمال جاهز pdf

مستخلص البحث

يهدف البحث الحالي الى تحديد طبيعة العلاقة بين الاتصالات التسويقية و ولاء الزبون واختيرت عينة من زبائن مصرف الرافدين الجانب الأيمن بلغت (41) زبون وزعت استمارة استبيان عن العينة بعد أن أعدت في ضوء دراسات سابقة.



واستخدم البحث مجموعة من الأساليب الاحصائية (کالوسط الحسابي والانحراف المعياري ومعامل الارتباط ) وتبني من خلال نتائج البحث تبين أن في المصرف المعلومات الموجودة على البوسترات التي يتم ترويجها لخدمات المصرف لديها القدرة الكبيرة و الكافية على إيضاح مفهوم هذه الخدمات وبذلك يسهل عمل المصارف.



وفي ضوء ذلك أوصي الدراسة أن على المصرف عينة الدراسة التركيز على المعلومات الموجودة على البوسترات التي يتم ترويجها لخدمات المصرف وذلك لأنها لديها القدرة على إيضاح مفهوم هذه الخدمات بشكل كبير.


توصيات البحث


1- على المصرف عينة البحث التركيز على المعلومات الموجودة على البوسترات التي يتم ترويجها لخدمات المصرف وذلك لأنها لديها القدرة على إيضاح مفهوم هذه الخدمات بشكل كبير.


2- على المصرف التقليل من اللوحات الإعلانية في الشوارع والأماكن الرئيسة وذلك لأنه من الممكن فهم هذه المعلومات بصورة غير صحيحة من قبل الأفراد.


3- على المصرف التركيز في الحصول على خدمات مجانية كعينة يسهم في معرفة خدمات جديدة تساعد في زيادة نشاط المصارف.


4- يتوجب على المصارف دعم وتوصية المصرف أمام زبائن المصارف الأخرى وذلك لتحسين عمل المصرف وزيادة نشاط العاملين في المصرف .


5- على المصرف أن لا يشتكي للآخرين عن الوقائع الحرجة لحالات الفشل التي حدث في الخدمات المصرفية وذلك لعدم التأثير في عمل المصرف .


6- يتوجب أن تكون المعلومات التي يستخدمها موظف الاستعلامات دقيقة وصحيحة وذلك لأنها تؤثر على عمل المصارف .


7- يتوجب على موقع المصرف أن يمتاز بسهولة استخدامه وتصفحه وذلك ليسهل عمل الموظفين في المصرف .


8۔ على العاملين في المصرف أن يكون تعاملهم اخوي ومهذب مع الزبائن وذلك الجذب العملاء إلى المصرف وزيادة نشاط المصرف.


أستنتاجات البحث


من خلال نتائج البحث العلمي يتم التوصل إلى الاستنتاجات التالية :


1- تبين أن في المصرف المعلومات الموجودة على البوسترات التي يتم ترويجها لخدمات المصرف لديها القدرة الكبيرة و الكافية على إيضاح مفهوم هذه الخدمات وبذلك يسهل عمل المصارف.


2- يتضح أن المصرف يستفيد من المعلومات التي يتم ترويجها عبر الصحف والمجلات حول خدمات المصرف وذلك يسهل العمل لموظفي المصرف.


3- تبين أن عند حصول على خدمات الزبون على خدمات مجانية كعينة يسهم بمعرفة الموظفين معلومات جديدة تساعدهم في العمل .


4- تبين أن في وجود الجوائز التشجيعية(mms-sms) تزيد المعرفة بخدمة المصرف وبذلك يزيد من تشجيع الأفراد العاملين في المصرف على العمل.


5- اتضح من خلال النتائج بتميز العلاقات العامة للمصرف في التواصل بالمجتمع وذلك يؤدي الى تبادل المعلومات والبيانات من خلال العلاقة العامة.


6- تبين أن زيارة موقع المصرف على الانترنت يمنحني معلومات كافية عن خدمات المصرف و بذلك يسهل عمل المصارف لتوفير المعلومات.


7- اتضح بوجود إقبال كبير للتعامل مع المصرف الحالي من قبل الافراد وذلك لأن المصرف الحالي يوفر خدمات كبيرة للزبائن


8- نستنتج ان عندما لا تشتكي للأخرين عن الوقائع الحرجة لحالات الفشل التي في الخدمات المصرفية يساعد على عدم فشل عمل المصارف.



لتصفح أو تحميل البحث


أضغط هنا


reaction:

تعليقات