بحث عن أمن المعلومات pdf

بحث عن أمن المعلومات pdf

أعداد: سند جمال الأكحلي


بإشراف: د. ياسر المعمري


عدد صفحات البحث: ١٣ صفحة

حجم ملف البحث: ٦٣١ ك.ب

بحث عن أمن المعلومات pdf

مقدمة البحث


لقد فرض عصر العولمة تغيرات كثيرة على شتى مجالات الحياة ، وتسابقت دول العالم لدخول الأسواق العالمية من أوسع أبوابها ، فالكل يحاول إيجاد أفضل وأسهل الطرق للدخول في هذا النظام العالمي الجديد بشتى الطرق ، مما جعل العالم أشبه بقرية واحدة.



ولقد ساهمت تكنولوجيا المعلومات ، ومن خلال أشكالها العصرية المتطورة ، والمتسارعة ، والمتغيرة ، والمتعددة في جعل كل من يرغب في الدخول في النظام العالمي الجديد أن يبحث ، وينشئ مقومات وآليات تساعده في خوض هذا السباق.



لقد بدأت الشركات ومنذ عهد قريب باستخدام خدمة ما يسمى بالتجارة الإلكترونية عبر شبكة الانترنيت ، والسبب وراء ذلك يكمن بأن هذه الشبكة الإلكترونية غزت جميع دول العالم وبشكل متسارع وبواسطتها يمكن للشركات تسويق وبيع منتجاتها والوصول للمستهلك أينما كان وبتكلفة قليلة ، ويمكن القول بأن هذه الشبكة قد ألغت الحدود بين الدول.



تقوم حاليا كثير من الشركات بإنشاء موقع لها على تلك الشبكة السحرية يسمى  ( Web Page ) تسوق من خلالها منتجاتها ، ويمكن للعميل إتمام عملية الشراء باستخدام بطاقات الاعتماد والشراء على الحساب وذلك وفقا لقيود وقوانين وروابط مصممة من قبل الشركة صاحبة الموقع.



لتصفح أو تحميل البحث


أضغط هنا


مكتبة جواد
مكتبة جواد
تعليقات