القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] أخر المواضيع

بحث عن أمن المعلومات pdf

بحث عن أمن المعلومات pdf

أعداد: سند جمال الأكحلي


بإشراف: د. ياسر المعمري


عدد صفحات البحث: ١٣ صفحة

حجم ملف البحث: ٦٣١ ك.ب

بحث عن أمن المعلومات pdf

مقدمة البحث


لقد فرض عصر العولمة تغيرات كثيرة على شتى مجالات الحياة ، وتسابقت دول العالم لدخول الأسواق العالمية من أوسع أبوابها ، فالكل يحاول إيجاد أفضل وأسهل الطرق للدخول في هذا النظام العالمي الجديد بشتى الطرق ، مما جعل العالم أشبه بقرية واحدة.



ولقد ساهمت تكنولوجيا المعلومات ، ومن خلال أشكالها العصرية المتطورة ، والمتسارعة ، والمتغيرة ، والمتعددة في جعل كل من يرغب في الدخول في النظام العالمي الجديد أن يبحث ، وينشئ مقومات وآليات تساعده في خوض هذا السباق.



لقد بدأت الشركات ومنذ عهد قريب باستخدام خدمة ما يسمى بالتجارة الإلكترونية عبر شبكة الانترنيت ، والسبب وراء ذلك يكمن بأن هذه الشبكة الإلكترونية غزت جميع دول العالم وبشكل متسارع وبواسطتها يمكن للشركات تسويق وبيع منتجاتها والوصول للمستهلك أينما كان وبتكلفة قليلة ، ويمكن القول بأن هذه الشبكة قد ألغت الحدود بين الدول.



تقوم حاليا كثير من الشركات بإنشاء موقع لها على تلك الشبكة السحرية يسمى  ( Web Page ) تسوق من خلالها منتجاتها ، ويمكن للعميل إتمام عملية الشراء باستخدام بطاقات الاعتماد والشراء على الحساب وذلك وفقا لقيود وقوانين وروابط مصممة من قبل الشركة صاحبة الموقع.



لتصفح أو تحميل البحث


أضغط هنا


reaction:

تعليقات