القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] أخر المواضيع

بحث عن التجارة الالكترونية pdf

بحث عن التجارة الالكترونية pdf

من المتوقع أن يكون للتجارة الإلكترونية تأثير كبير وسريع على شكل المنافسة السلعية وأنماط السوق والمعاملات الفردية في أسواق السلع التقليدية. ويغطي عدد التطورات التكنولوجية العديد من المجالات ، مثل الإنتاج والمعلومات. في ضوء هذه التطورات أصبحت التجارة الإلكترونية حاجة وطلباً اقتصادياً ملحاً ، وتطورها وتطوير أقسام الإنتاج والتسويق ، واستفادت من التوفير الواسع للتجارة الإلكترونية ، ويشمل البحث الجوانب النظرية لدراسة التجارة الإلكترونية بناءً على حالة عملية. ومن خلال استراتيجيات لتوضيح تأثيرها على الأداء المعرفي وتأثيرات العمل.


البحث الأول: دور التجارة الإلكترونية في تعزيز الآداء المصرفي

بحث مقدم من الطالب 

كرار حسين كاظم


بإشراف الأستاذ: أشرف مكي


عدد صفحات البحث: ٣١ صفحة

حجم ملف البحث: ٣،٦٥ م.ب 


بحث عن التجارة الالكترونية pdf

الاستنتاجات والتوصيات


أولا: الاستنتاجات



1- لكي يتحقق الأداء المصرفي من خلال تحقيق أهداف الشركات التي تعمل فيها والتي تأخذ بنظر الاعتبار كل المتغيرات وتطورات المحيطة بها والمتمثلة في الاتصالات الحمية وخاصة التي تمثل التجارة الإلكترونية إحداها.


2۔ إن نظام العديد من الشركات في العمل في ظل التجارة الإلكترونية لطلب المعلومات المعرفية إعادة وتنظيم مكوناتها وأساليبها المستخدمة في تجميع البيانات وتخزينها ومعالجتها و الوصول الى الجهات التي تعتمد عليها.


3- أن عمل الأداء المصرفي التي تعمل في ظل التجارة الإلكترونية لا تطلب الاهتمام بالكوادر البشرية ( المتمثل الأفراد القائمين على عمل في المصرف ) تطوير مهاراته المعرفية في مجالات استخدام أساليب وتقنيات المعلومات لكي يكون بمقدوره التعامل معها.


4- أن العمل في ظل التجارة الإلكترونية مرف يؤثر على المقومات الأساسية الأداء للعمل المصرفي والمتمثلة في كل من مجموعة المستندي، القوائم المالية، دليل الحسابات.


5- أن طبيعة هذا العمل المصرفي في ظل التجارة الإلكترونية سوف تؤدي الى ضرورة الأخذ بنظر الاعتبار علاقات التنسيق والترابط مع النظم المعلومات المصرفية التي تعمل في الشركة المعنية و الذي يحقق أكبر فائدة من خلال السرعة البيانات وتتواصل إلى معلومات ناتجة عنها.


6- أن الوسط الحسابي لجميع فقرات التي تدفق فرضية البحت تدل على أن مستوى الاستجابة متوسطة.



ثانيا: التوصيات


1- العمل على إنشاء مركز الدعم التجارة الإلكترونية والتنسيق مع الفعاليات التجارية والتقنية في القطر الدعم المشروعات التجارية الإلكترونية.


2۔ إمكانية تعزيز الدراسة الحالية في دراسة ميدانية في عدد من الشركات، التي تعمل في ظل التجارة الإلكترونية وخاصة في العراق للوقوف على من الأخذ بنظر الاعتبار هذه التأثيرات على الأداء المصرفي من الناحية التطبيقية.


3. ضرورة احتواء المواد الدراسية وخاصة في عمل المصارف باستخدام أساليب وتقنيات المعلومات والاتصالات بصورة عامة و في التجارة الإلكترونية بصورة خاصة.


4- الحاجة الماسة لتفعيل الخدمات المصرفية الإلكترونية بشكل احتياجات الأعمال التجارية للمؤسسات.


5- ضرورة إصدار تشريعات وقوانين تنظم وتحمي الأعمال التجارية الإلكترونية.



لتصفح أو تحميل البحث



أضغط هنا




البحث الثاني: تأثير التجارة الإلكترونية على نظم المعلومات المحاسبية


بحث تقدم به الطالب


سجاد حميد طالب



بإشراف : م.د ضياء زامل محمد



عدد صفحات البحث: ٢٩ صفحة


حجم ملف البحث: ٨٦٥ ك.ب



لتصفح أو تحميل البحث



أضغط هنا


reaction:

تعليقات