القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] أخر المواضيع

رسائل ماجستير عن الدمج التربوي pdf

 رسائل ماجستير عن الدمج التربوي pdf

مفهوم الدمج: يشير مفهوم الدمج إلى العملية التي يتم من خلالها  مساعدة الأطفال المعاقين على الحياة والتعلم والعمل داخل البيئة العادية، حيـث يجدون فرصة كبيرة للاعتماد على النفس بما يناسب طاقاتهم وإمكاناتهم، وذلك بتواجدهم لمدة مؤقتة أو دائمة في نفس حجرة الدراسة، مع الأطفال الأسوياء والمشاركة فـي الـبرامج الدراسية والأنشطة التي تشتمل على الفنون والموسيقى والرياضـة، ويتم التدريس بواسطة مدرسين يلاحظون ويتجاوبون ويقومون بعمل التعديلات اللازمة على ضوء احتياجات كل فرد.

رسائل ماجستير عن الدمج التربوي pdf

الرسالة الأولى: أثر الدمج بين الاطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الاسوياء على تعلم المهارات الأساسية في السباحة


إعداد: نهى يحيى إبراهيم عزب


تاريخ الدراسة: ٢٠٠٢م.


ملخص الدراسة: تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر الدمج بين الاطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الاسوياء على تعلم المهارات الأساسية في السباحة، كذلك تهدف الدراسة إلى معرفة أثر البرامج المقترح على كيفية تعلم المهارات الأساسية في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا وكذلك الأسوياء. 


المنهج المستخدم في الدراسة: المنهج التجريبي



الرسالة الثانية: أثر تدريس وحدة الدائرة بإستخدام استراتيجية قائمة على الدمج بين التعلم بالاكتشاف والتعلم الإلكتروني في التحصيل الدراسي


اعداد: الحسين بن أسماعيل بن محمد الدعيس السيد


تاريخ الرسالة: ٢٠١٢م.


ملخص الدراسة: هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر استراتيجية الدمج بين التعلم بالاكتشاف والتعلم الالكتروني في تدريس وحدة الدائرة مقرر الرياضيات المطور للصف الأول الثانوي على التحصيل الدراسي.


تكونة الدراسة من: الفصل الاول: مشكلة الدراسة وأبعادها، الفصل الثاني: الإطار النظري والدراسات السابقة، الفصل الثالث: إجراءات الدراسة، الفصل الرابع: عرض النتائج ومناقشتها، الفصل الخامس: النتائج والتوصيات والمقترحات، المراجع.


المنهج المستخدم في الدراسة: المنهج شبه التجريبي.



الرسالة الثالثة: فاعلية استخدام مستويات الدمج في برنامج تدريبي إلكتروني لتنمية مهارات التربية المكتبية لدى أخصائيي المكتبات


 اعداد: بهاء فتحي خليفة محمد


تاريخ الدراسة: ٢٠١٦م.


ملخص الدراسة: هدفت الدراسة الى التعرف على فاعلية اختلاف مستويات الدمج في برنامج تدريبي إلكتروني، لتنمية مهارات التربية المكتبية لدئ أخصائيي المكتبات.


تكونة الدراسة من: الفصل الاول: مشكلة الدراسة وخطة الدراسة، الفصل الثاني: تنمية مهارات أخصائي المكتبات المدرسية من خلال برنامج تدريبي قائم على اختلاف مستويات الدمج، الفصل الثالث: الدراسات والبحوث السابقة، الفصل الرابع: منهج البحث وأجراءاته، الفصل الخامس: نتائج الدراسة وتفسيرها، الفصل السادس: ملخص الدراسة وتوصياتها ومقترحاتها، المراجع.


المنهج المستخدم في الدراسة: المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. 



الرسالة الرابعة: المشكلات الإدارية والتعليمية في برنامج الدمج بمدارس القصيم من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة


إعداد: ماجد بن زيد الحربي 


تاريخ الدراسة: ٢٠١٤م.


ملخص الدراسة: من أهداف هذه الدراسة هو التعرف على المشكلات الإدارية والتعليمية في برنامج الدمج بمدارس القصيم من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة، وكذلك التعرف على على ايجابيات وسلبيات برامج الدمج المطبقة في مدارسة التعليم العام، وكذلك هدفت الدراسة الى التعرف على فروق اتجاهات المعلمين في مدارس الدمج. 


المنهج المستخدم في الدراسة: المنهج الوصفي التحليلي.


جميع هذه الرسائل موجودة في: موقع المستودع



reaction:

تعليقات