القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] أخر المواضيع

رسائل ماجستير عن التحصيل الدراسي pdf

رسائل ماجستير عن التحصيل الدراسي pdf

لقد عرف التربويون التحصيل الدراسي تعريفات متعددة ومختلفة. فقد عرفه بأنه: " تقييم ما حصله التلاميذ من معلومات في المواد المختلفة". والتحصيل الدراسي عبارة عن مصدر للحصول على معلومات وصفية أو كمية عن التلاميذ.

وأن أساسي التحصيل الدراسي هو مقدار ما أنجزه التلميذ دراسيا مقاسا بالمعدل التراكمي العام له والذي يعكس تحصيله في جميع المقررات التي درسها، وبالنظر في التعريفات السابقة نجد أنها تركز على مقدار ما حصله التلاميذ من معلومات في المجال المعرفي دون الأخذ في الاعتبار التغيرات التي تصاحب عملية التعليم والتعلم في كافة الجوانب.

رسائل ماجستير عن التحصيل الدراسي pdf

الرسالة الاولى: أثر استخدام خرائط المفاهيم في تدريس وحدة من مقرر الأحياء على التحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الثاني ثانوي علمي بمدينة مكة المكرمة (دراسة شبه تجريبية)


إعداد: وفاء مطر عليان الذيابي


العام الدراسي: ١٤٢٢ﻫ.


أهداف الرسالة:


  1. التعرف على أثر استخدام خرائط المفاهيم Concept maps علـى مستوى التعلم الناتج من تدريس وحدة التنوع في الكائنات الحية في مقرر الأحياء على التحصيل البعدي العاجل لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العلمي.
  2. التعرف على أثر استخدام خرائط المفاهيم Concept maps على مستوى التعلم الناتج من تدريس وحدة التنوع في الكائنات الحية في مقرر الأحياء على التحصيل البعدي الأجل لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العلمي.

الرسالة الثانية: أثر استخدام طريقة الاستقصاء الموجه على التحصيل الدراسي في مادة الفيزياء لدى تلاميذ الصف الثاني الثانوي في محافظة المخواة 


إعداد: غرم الله بن بركات بن محمد الزهراني 


العام الدراسي: ١٤٢١ﻫ.


أهداف الرسالة: تهدف الرسالة إلى تحقيق الأهداف التالية: 


  1. التعرف على أثر طريقة الاستقصاء الموجه على التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الثاني الثانوي في وحدة الكهرباء الساكنة من مقرر الفيزياء عند مستوى (التذكر) مقارنة بالطريقة الإلقائية.
  2. التعرف على أثر طريقة الاستقصاء الموجه على التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الثاني ثانوي في وحدة الكهرباء الساكنة من مقرر الفيزياء عند مستوى (الفهم). 
  3. التعرف على أثر طريقة الاستقصاء الموجه على التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الثاني ثانوي في وحدة الكهرباء الساكنة من مقرر الفيزياء عند مستوى (التطبيق) مقارنة بالطريقة الإلقائية.
  4. التعرف على أثر طريقة الاستقصاء الموجه على التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الثاني ثانوي في وحدة الكهرباء الساكنة من مقرر الفيزياء عند المستويات الثلاثة مجتمعة (التذكر، الفهم، التطبيق) مقارنة بالطريقة الإلقائية.

الرسالة الثالثة: أثر استخدام نمطين من أساليب استثارة الدافعية في التحصيل الدراسي لطلاب الصف الأول المتوسط في مادة التاريخ القديم للوطن العربي


إعداد: عدي طاهر محمود السامرائي


العام الدراسي: ٢٠٠٤م


أهداف الرسالة: 


  1. يهدف البحث الحالي إلى تعرف أثر استثارة الدافعية المنمطة التي يستخدمها المدرس في تحصيل طلاب الصف الأول متوسط بمادة التاريخ. 
  2. أعداد نمطين لاستثارة الدافعية:


  • الأول: مباشر يحقق استجابات مباشرة في أثناء التدريس الصفي. 
  • الثاني: غير مباشر يحقق استجابات تعلم على مدى الفصل الدراسي.

الرسالة الرابعة: المهارات التدريسية لمدرسي التاريخ في المرحلة الاعدادية وعلاقتها بتحصيل طلبتهم


إعداد: أحمد شاكر مزهر الكريطي


العام الدراسي: ٢٠١٤م


أهداف الرسالة:


  1. يهدف الرسالة الحالية للتعرف على: مستوى أداء مدرسي التاريخ للمهارات التدريسية وعلاقتها بتحصيل  طلبتهم.


من خلال التحقق من الفرضيتين الآتيتين: 


  • الفرضية الأولى: لا توجد علاقة ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (٠.٠٥) بين مستوى أداء مدرسي التاريخ الحديث والمعاصر لكل مجال من مجالات المهارات التدريسية التي ستعد في البحث الحالي وبين متوسط تحصيل طلبتهم.
  • الفرضية الثانية: لا توجد علاقة ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (٠.٠٥) بين مستوى أداء مدرسي التاريخ الحديث والمعاصر في مجموع الأداء الكلي في المهارات التدريسية التي ستعد في البحث الحالي وبين متوسط تحصيل طلبتهم.


جميع هذه الرسائل موجودة في: موقع المستودع





reaction:

تعليقات